تظهر الفوائد الأيضية لـ NMN لأول مرة في البشر

Metabolic Benefits of NMN Shown for First Time in Humans

أظهرت تجربة سريرية بشرية أن أحادي نيوكليوتيد النيكوتيناميد (NMN) يحسن التمثيل الغذائي لدى النساء المسنات المصابات بمقدمات السكري.

المصدر: NMN.com

بقلم  بريت جيه وايس

 

يسلط الضوء

  • هذه الدراسة السريرية هي الأولى التي تبلغ عن فعالية NMN على صحة الإنسان.
  • أظهر الباحثون أن NMN يزيد من مستويات NAD + في خلايا الدم ويحسن حساسية الأنسولين العضلي وهيكله لدى النساء المسنات المصابات بمرض السكر.

    جذب جزيء  النيكوتيناميد أحادي النوكليوتيد (NMN)  الانتباه لتأثيراته المضادة على التدهور الأيضي والأمراض المرتبطة بالعمر في القوارض. ولكن ما إذا كانت مكملات NMN تحسن التمثيل الغذائي ، ناهيك عن الشيخوخة ، لم يتم النظر فيها حتى الآن.

    نشر كلاين وزملاؤه من كلية الطب بجامعة واشنطن في سانت لويس تقريرًا في مجلة  Science  أظهر لأول مرة أن  NMN يحسن حساسية الأنسولين العضلي لدى النساء المصابات بمرض السكر . لقد أظهروا أن NMN يمارس هذه التأثيرات الأيضية الإيجابية من خلال تعزيز قدرة الأنسولين على تحفيز امتصاص السكر وزيادة نشاط الجينات المشاركة في بنية العضلات وإعادة تشكيلها. ومع ذلك ، لم يجد فريق البحث ومقره ميسوري أن NMN يحسن مستويات الدهون في الدم أو مستويات السكر في الدم أو ضغط الدم. يقدم هذا  المنشور العلمي  نظرة ثاقبة محيرة تشير إلى أن NMN قد تساعد الأشخاص في الوقاية من الأمراض المرتبطة بالعمر.

    قال الباحث المشارك شين-إيشيرو إيماي ، دكتوراه في الطب ، حاصل على درجة الدكتوراه ، في  بيان صحفي .

    NMN يزيد خلايا الدم البشرية NAD + مستويات

    NMN هو مقدمة لجزيء حيوي لإنتاج الطاقة والصحة الأيضية يسمى نيكوتيناميد الأدينين ثنائي النوكليوتيد (NAD +). لقد أثبتت العديد من الدراسات بالفعل أنه من خلال زيادة مستويات NAD + في جميع أنحاء الجسم عند الحيوانات ، يحسن NMN صحة التمثيل الغذائي أثناء الشيخوخة.

    لمعرفة ما إذا كان NMN يعزز حقًا مستويات NAD + في الأنسجة البشرية ، قام كلاين وزملاؤه بفحص تأثيرات تناول كبسولات 250 ملغ من NMN يوميًا لمدة 10 أسابيع على النساء المصابات بمرض السكر اللاتي تتراوح أعمارهن بين 55 و 75 عامًا ويعانين من زيادة الوزن. بعد دورة العلاج ، وجدوا أن NMN زاد بشكل ملحوظ من مستويات NAD + في خلايا الدم التي تعد أيضًا مكونات أساسية لجهاز المناعة. على الرغم من أن علاج NMN لم يرفع مستويات NAD + في العضلات الهيكلية ، إلا أنه زاد بشكل كبير من مستويات المنتجات الثانوية الأيضية NMN. يشير هذا إلى أنه تم تحويل NMN إلى NAD + وأن العضلات الهيكلية استخدمت NAD + بوتيرة سريعة بحيث لا تزيد مستويات NAD +.

     

    (Yoshino et al.، 2021 | Science)  يزيد العلاج بالـ NMN من مستويات NAD + في خلايا الدم التي تسمى خلايا الدم وحيدة النواة (PBMCs) ومستقلبات NMN في العضلات الهيكلية. تظهر هذه الرسوم البيانية تأثير 250 ملغ NMN لمدة 10 أسابيع على مستويات NAD + في PBMCs (يسار) ومستقلبات NMN في العضلات الهيكلية (يمين) في النساء المصابات بمرض السكر وبعد انقطاع الطمث. تمثل الأشرطة البيضاء مستويات NAD + في بداية الدراسة ، وتمثل الأشرطة الرمادية مستويات NAD + بعد 10 أسابيع من العلاج. كان لـ NMN تأثير كبير على كل من مستويات NAD + في PBMCs ومستقلب NMN N-methyl-nicotinamide في العضلات الهيكلية. 

    NMN يحسن التمثيل الغذائي وإصلاح العضلات البشرية

    بعد ذلك ، لمعرفة التأثيرات التي تزيد من مستويات NAD + مع NMN في العضلات الهيكلية على التمثيل الغذائي ، قاس كلاين وزملاؤه حساسية العضلات للأنسولين - وهو هرمون يحفز امتصاص الخلايا للسكريات. لقد فعلوا ذلك من خلال النظر في معدل التخلص المحفز من الأنسولين من السكر المسمى الجلوكوز في الأنسجة العضلية ووجدوا أن 10 أسابيع من العلاج NMN تسبب في زيادة بنسبة 25 ٪ في استخدام الجلوكوز في العضلات. تشير هذه النتائج إلى أن NMN يزيد من استخدام أنسجة العضلات للسكريات لتحسين التمثيل الغذائي.

     

     

    (Yoshino et al. ، 2021 | Science)  حسَّن NMN بشكل كبير من التمثيل الغذائي للسكر في العضلات. يوضح هذا الرسم البياني تأثير تناول 250 ملغ من NMN لمدة 10 أسابيع في النساء المصابات بمرض السكر وبعد انقطاع الطمث على استخدام سكر الجلوكوز قبل (أبيض) وبعد التسريب (الرمادي) مع هرمون الأنسولين الذي يؤدي إلى امتصاص خلوي للجلوكوز. كان لدى المجموعة المعالجة بـ NMN معدل إزالة الجلوكوز المعزز بشكل ملحوظ بعد ضخ الأنسولين مقارنة بمجموعة الدواء الوهمي. تشير هذه النتائج إلى أن NMN يحسن التمثيل الغذائي للعضلات لدى النساء بعد سن اليأس المصابات بمرض السكر عن طريق تحسين معدل تصفية الجلوكوز.

    لمعرفة كيفية عمل NMN بالضبط ، نظر كلاين وزملاؤه في مسار إشارات يشير إلى امتصاص سكر العضلات وإعادة تشكيلها لمعرفة ما إذا كان تحسين التمثيل الغذائي للعضلات يمكن أن يترجم إلى إصلاح أفضل للعضلات. أظهرت النتائج التي توصلوا إليها أن علاج NMN زاد من الإشارات المتعلقة بعملية التمثيل الغذائي للعضلات ونمو الخلايا. كان هذا متسقًا مع النتائج السابقة التي أظهرت أن NMN يحسن حساسية الأنسجة العضلية للأنسولين والتمثيل الغذائي للعضلات ، كما أشار إلى أن NMN يحفز مسارات إعادة تشكيل العضلات.

    يزيد NMN من نشاط الجينات لإعادة بناء العضلات

    للتأكد من أن NMN يحسن التمثيل الغذائي للعضلات وإعادة تشكيلها ، قام كلاين وزملاؤه بفحص أنماط نشاط الجينات بعد علاج NMN. في تحليلاتهم ، وجدوا أن NMN يعزز تنشيط الجينات المشاركة في عمليات إعادة تشكيل العضلات ، وخاصة زيادة نشاط الجينات لـ "عامل النمو المشتق من الصفائح الدموية" (PDGF) الذي ينظم نمو خلايا العضلات وتكاثرها. تتوافق هذه الملاحظات لتأثيرات NMN على التعبير الجيني مع تحسين NMN لعملية التمثيل الغذائي للعضلات وإصلاحها وإعادة تشكيلها.

    "تظهر نتائج دراستنا أن مكملات NMN (250 ملغ / يوم) تزيد من إشارات الأنسولين في العضلات والهيكل العظمي ، وحساسية الأنسولين ، وإعادة تشكيل العضلات لدى النساء بعد سن اليأس المصابات بمقدمات السكري اللواتي يعانين من زيادة الوزن أو السمنة ،" صرح كلاين وزملاؤه في منشورهم.

    لا يزال يتعين استكشاف الآليات الدقيقة التي يوفر بها NMN هذه التأثيرات وما إذا كان العلاج NMN يعطي نتائج مماثلة في المرضى الذين يعانون من حالات أو أمراض أخرى. يمكن للدراسات المستقبلية أن تدرس ما إذا كانت NMN لها تأثيرات مفيدة مماثلة في هذه المجموعات الأخرى من الناس.

    ما التالي لتقييم NMN في الأشخاص؟

    قال كبير الباحثين صموئيل كلاين ، أستاذ الطب وعلوم التغذية William H. ومدير مركز التغذية البشرية.

    يحذر الباحثون من أن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتحديد ما إذا كان NMN له آثار مفيدة في الوقاية أو إدارة مقدمات السكري أو مرض السكري لدى الأشخاص.

    أظهر بحث مماثل أن جزيء NAD + الداعم الآخر ، نيكوتيناميد ريبوسيد (NR) ،  لا يحسن التمثيل الغذائي للعضلات البشرية ، على الأقل عند الرجال . العثور على تفسير لسبب إظهار NMN لتحسين التمثيل الغذائي للعضلات ولكن NR لم يظل مفتوحًا للاستكشاف. يواصل كلاين وإيماي تقييم  NMN  في تجربة أخرى تشمل الرجال والنساء على حد سواء.

    يوشينو إم ، يوشينو جي ، كايسر بي دي ، باتي جي ، فرانشيك إم بي ، ميلز كيه إف ، سينديلار إم ، بيتكا تي ، باترسون بي دبليو ، إيماي إس آي ، كلاين إس. علوم. 2021 22 أبريل: eabe9985. دوى: 10.1126 / science.abe9985. النشر الإلكتروني قبل الطباعة. بميد: 33888596.

    في Fivescore Labs ، نقوم باستمرار برعاية الدراسات والمقالات الأكثر صلة حول طول عمر الإنسان والتي يتم الحصول عليها من المجال العام.