اثنا عشر أسبوعًا من مكملات NMN تعمل على تحسين وظيفة العضلات

Twelve Weeks of NMN Supplementation Improves Muscle Function

لأول مرة ، أظهرت دراسة سريرية أجريت على كبار السن من الرجال أن تناول NMN يزيد من مستويات NAD + في الدم ويحسن المؤشرات المختلفة لقوة العضلات وأدائها.

المصدر: NMN.com

بقلم  بريت جيه وايس

 

يسلط الضوء

  • يرفع NMN مستويات المستقلب NAD + و NAD + في الدم لدى الرجال فوق سن 65.

  • المكمل بـ 250 مجم من NMN لمدة 12 أسبوعًا يعزز وظيفة العضلات وقدرتها على الحركة.

أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن إعطاء النيكوتيناميد أحادي نيوكليوتيد جزيء السلائف ( NMN ) يرفع مستويات نيكوتيناميد الأدينين ثنائي النوكليوتيد ( NAD + ). ومن المثير للاهتمام ، أن انخفاض مستوى NAD + المرتبط بالعمر قد تم ربطه بأمراض القلب والأوعية الدموية ، والتنكس العصبي ، والأمراض الأيضية إلى جانب انخفاض وظيفة العضلات ، والتي تعمل مكملات NMN على تحسينها - على الأقل في القوارض. لذا ، كيف يمكننا معرفة ما إذا كانت مكملات NMN تساعد في هذه الحالات المرتبطة بالعمر لدى البشر؟

أصدر ياماوتشي وزملاؤه من جامعة طوكيو مقالًا في مجلة لم تتم مراجعته من قِبل النظراء في  Research Square  يوضح أن  العلاج الشفهي للرجال فوق سن 65 عامًا باستخدام 250 ملغ يوميًا من NMN زاد بشكل كبير من مستويات NAD + وحسن أداء عضلاتهم . على الرغم من عدم وجود تحسينات كبيرة في الإدراك ، فإن مكملات NMN حسنت جزئيًا القدرة السمعية لكبار السن. تضيف نتائج الدراسة المزيد من الأدلة على أن فوائد الشيخوخة الصحية لـ NMN التي تظهر في الحيوانات مثل القوارض تترجم إلى البشر.

قال ياماوتشي وزملاؤه: "لقد أبلغنا أن تناول 250 ملغ / يوم من NMN لمدة 12 أسبوعًا لدى كبار السن الأصحاء كان آمنًا ، وجيد التحمل ، وزاد بشكل ملحوظ من مستقلبات NAD + و NAD + في الدم الكامل". بالإضافة إلى ذلك ، أحدثت NMN تحسينات في قوة العضلات وأدائها. وبالتالي ، يمكن أن يكون الإعطاء الفموي المزمن لـ NMN استراتيجية فعالة للوقاية من اضطرابات العضلات المرتبطة بالعمر ".

أخذ NMN لمدة 12 أسبوعًا هو أمر جيد التحمل

قبل أن يختبر ياماوتشي وزملاؤه مدى فعالية NMN في تحسين وظائف العضلات لدى الرجال المسنين ، أراد فريق البحث معرفة ما إذا كان تناوله آمنًا. نظر فريق البحث في قياسات كيمياء الدم الشائعة التي تشير إلى السمية التي تضمنت إنزيمات الكبد وعلامات وظائف الكلى بعد 12 أسبوعًا من استخدام NMN يوميًا. الأهم من ذلك ، أن نتائج المختبر لم تتغير في مجموعة الرجال الذين تناولوا NMN مقارنة بأولئك الذين لم يفعلوا ، مما يشير إلى أن تناول NMN جيد التحمل.

يزيد NMN الفموي من مستويات NAD + في الأشخاص

منذ أن أظهرت الأبحاث السابقة أن مكملات NMN تزيد من مستويات NAD + في الدم في القوارض المسنة وأن مستويات NAD + الأعلى ترتبط بتحسن ظروف المرض ، اختبر Yamauchi وزملاؤه ما إذا كانت مكملات NMN تزيد NAD + لدى الرجال المسنين. وجدوا أن مكملات NMN لمدة 12 أسبوعًا زادت بشكل كبير من مستويات NAD + في الدم ، مما يوفر النتائج الأولى من أي دراسة تظهر أن NMN يزيد من NAD + في الدم لدى البشر.

قال ياماوتشي وزملاؤه: "هذه هي الدراسة الأولى التي تشير إلى أن إدارة NMN زادت بشكل ملحوظ من مستقلبات NAD + و NAD + في الدم الكامل".

أظهرت التحليلات الإضافية أن مكملات NMN تعمل على تحسين التمثيل الغذائي لـ NAD + من خلال تعزيز تحويل NMN إلى NAD + وتحويل مستقلبات NMN الأخرى إلى NAD + من خلال مسار تخليق NAD + منفصل (مسار de novo   . تفتح هذه النتائج إمكانية أن يقود NMN إنتاج NAD + عن طريق تنشيط أكثر من مسار تخليق حيوي لـ NAD +.

 

(Igarashi et al. ، 2021 | Research Square) يؤدي  تناول NMN إلى زيادة مستويات NMN و NAD + في الدم بشكل كبير. بعد 12 أسبوعًا من مكملات NMN اليومية ، كانت مستويات NMN في الدم أعلى بشكل ملحوظ (A) ، وكانت مستويات NAD + أعلى بكثير (B). هذه النتائج هي الأولى التي تظهر أن إدارة NMN على المدى الطويل تزيد من مستويات NAD + في الدم لدى الأشخاص.

 

يعزز NMN أداء العضلات لدى الرجال في سن 65 فما فوق

لمعرفة ما إذا كانت ارتفاعات مستوى NAD + التي يسببها NMN تؤدي إلى تحسين الوظيفة البدنية ، اختبر Yamauchi وزملاؤه قوة العضلات وأدائها. وجدوا أن NMN حسّن بشكل ملحوظ العديد من مؤشرات قوة العضلات وأدائها: سرعة المشي ، وقوة القبضة ، وعدد المرات التي يمكن فيها للمشاركين الوقوف من على كرسي في 30 ثانية. تظهر نتائجهم أن تناول مكملات NMN عن طريق الفم لمدة 12 أسبوعًا يحسن قوة العضلات وأدائها لدى الرجال الأصحاء الأكبر سنًا.

 

(Igarashi et al.، 2021 | Research Square)  أخذ NMN يوميًا لمدة 12 أسبوعًا يحسن بشكل كبير سرعة المشي وقوة القبضة وعدد مرات الصعود من الكرسي في 30 ثانية. زادت سرعة المشي (سرعة المشي) بالأمتار في الثانية بشكل كبير كما هو موضح في الربع العلوي الأيسر. يُظهر الربع السفلي الأيسر أن عدد مرات الصعود من الكرسي في 30 ثانية (اختبار حامل الكرسي لمدة 30 ثانية) زاد بشكل ملحوظ بعد ستة أسابيع مع مكملات NMN. كما زادت قوة قبضة اليد اليسرى الموضحة في الربع الأيمن السفلي بشكل ملحوظ مع مكملات NMN. تشير هذه النتائج إلى أن NMN يحسن حركة العضلات ووظائفها.

صرح ياماوتشي وزملاؤه: "لقد أبلغنا أن المكملات الفموية المزمنة التي تبلغ 250 ملغ NMN يوميًا هي استراتيجية آمنة وجيدة التحمل وفعالة لتعزيز التمثيل الغذائي لـ NAD + لدى الرجال المسنين الأصحاء". "بالإضافة إلى ذلك ، تشير تحليلاتنا الاستكشافية لتأثيرات مكملات NMN على الوظائف الفسيولوجية إلى قدرة NMN على تحسين قوة العضلات ، وهو مؤشر سريري مهم للشيخوخة."

كيف يحسن NMN وظيفة العضلات؟

على الرغم من أن هذه النتائج تشير إلى مكملات NMN طويلة الأجل التي تعزز صحة العضلات بشكل عام ، فلا يوجد دليل على كيفية عمل كل هذا. علاوة على ذلك ، أجريت الدراسة على مجموعة صغيرة من الرجال الأكبر سناً الأصحاء. للتأكد من الاستنتاجات الرئيسية التي تفيد بأن NMN يمكن أن يعزز مستويات NAD + وتحسين قوة العضلات والأداء لدى الأشخاص ، يجب تكرار هذه الدراسات في مجموعة أكبر من البالغين تشمل النساء أيضًا. ومع ذلك ، فهذه خطوة في الاتجاه الصحيح لاعتبار NMN عاملًا مضادًا للشيخوخة مثبتًا إكلينيكيًا ، حيث تعد هذه الدراسة مؤشرًا واعدًا على أن بعض التأثيرات المضادة للشيخوخة لـ NMN في القوارض قد تمتد إلى  البشر  . 

علاوة على ذلك ، تم تطبيق جرعة 250 ملغ يوميًا في دراسة أخرى تظهر أن  NMN يحسن حساسية الأنسولين العضلي لدى النساء الأكبر سنًا . لذا ، فإن 250 مجم يوميًا قد تعطي جرعة فعالة عند كبار السن ، ولكن أظهرت دراسة أجريت على الرجال اليابانيين أن  ما يصل إلى 500 مجم يمكن تحمله جيدًا . لذلك ، يبقى السؤال حول ما إذا كان يمكن رؤية المزيد من الفوائد بجرعات أعلى يمكن تحملها بأمان.

ماساكي إيغاراشي ، وماساومي ميورا ، ويوشيكو ناكاجاوا-ناجاهاما وآخرون. مكملات النيكوتيناميد أحادي النوكليوتيد المزمنة ترفع مستويات نيكوتيناميد الأدينين ثنائي النوكليوتيد في الدم وتغير حركية العضلات لدى كبار السن الأصحاء ، 09 يونيو 2021. DOI:  10.21203 / rs.3.rs-455083 / v1

في Fivescore Labs ، نقوم باستمرار برعاية الدراسات والمقالات الأكثر صلة حول طول عمر الإنسان والتي يتم الحصول عليها من المجال العام.